د . إAEDSRر . س

More Than 20,000 Jobs Are Being Created For Emiratis Thanks To An Initiative By HH Sheikh Mohammed

0
Article Featured Image

HH Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum, the Vice President and Prime Minister of UAE and Ruler of Dubai, announced that 20,000 jobs will be created for Emiratis in several fields.

Careers in banking, aviation, telecommunications, insurance and real estate sectors will come up in an increasing number, in the next THREE years.

The initiative has even received an AED300 million funding to start, just for trainings to take place.

View this post on Instagram

الإخوة والأخوات … ترأست قبل قليل جلسة لمجلس الوزراء خصصناها لملف التوطين الذي يمثل أولويتنا الرئيسيّة في موسمنا الجديد .. أصدرنا ١٠ قرارات لدعم ملف التوطين الذي سيبقى ملفاً حيّا .. وسنتابعه اتحاديا .. وننسق فيه محليا .. وندعمه ماليا وقانونيا وتشريعيا … أقررنا اليوم توفير ٢٠ الف وظيفة في قطاعات البنوك والطيران والاتصالات والتأمين والقطاع العقاري خلال ٣ سنوات. واعتمدنا صندوقا ب٣٠٠ مليون درهم لتدريب ١٨ ألف مواطن..وتخصيص جزء من عوائد الضريبة لدعم ملف التوطين ..وتدريب ٨ آلاف مواطن سنويا في القطاع الخاص بمكافآت مدعومة من الحكومة. كما أقررنا تعديلات قانونية لمساواة المواطنين في القطاع الخاص مع الحكومي وخاصة في احتساب راتب التقاعد وفِي ضم الخدمة .. وأقررنا قصر التوظيف في الوظائف الإدارية والإشرافية في القطاع الحكومي على المواطنين .. وتحديد ١٦٠ وظيفة في القطاع الخاص تكون الأولوية فيها للمواطنين .. وأقررنا إلزام الجهات المتأخرة في تحقيق نسب التوطين بالمساهمة مع الحكومة ماليا لدعم برامج التوطين . وسنصدر مؤشرا سنويا للتوطين. وسنكرم الشخصيات الاقتصادية التي تدعم ملف التوطين ونمنحهم حوافز حكومية استثنائية. اقتصادنا قوي .. ونموه مستمر..ويوفر ملايين الفرص للمواطنين والمقيمين. دعم التوطين لا يتعارض مع جهودنا المستمرة لاستقطاب المواهب العالمية في كافة المجالات .. المواهب هي التي ترسخ اقتصادا قويا متنوعا يوفر فرصا كبيرة للمواطنين والمقيمين ..والإمارات ستبقى بلد الانفتاح..وسندعم القطاع الخاص ماليا وتشريعيا لتحقيق توازن في سوق العمل يحقق الاستقرار للجميع. أود أن أشير لجهود الحكومات المحلية في دعم التوطين، هم المحرك للاقتصاد وهم المحرك الحقيقي لملف التوطين .. ثقتي بفرق العمل عظيمة .. والمسئولية كبيرة اتحاديا ومحليا … وأجدد ثقتي بفريق وزارة التوطين والأخ ناصر الهاملي والفرق التنفيذية المحلية لتحقيق المستهدفات التي أطلقناها اليوم. ملفي القادم كما طرحته في رسالة الموسم سيكون الملف الاقتصادي … بدأنا العمل على رؤية جديدة لخطة التنمية الاقتصادية الوطنية .. وسنقوم بطرح مجموعة من الأفكار والبرامج والتشريعات المحفزة للاقتصاد قريبا..ورسالتي للجميع ..لن نقف.. لأننا في دولة الامارات لا نعرف التوقف ولا نحب الراحة

A post shared by Mohammed bin Rashid Al Maktoum (@hhshkmohd) on

18,000 Emirati graduates will be trained to prepare them to join the workplace

The incredible gesture is part of the initiative to improve the Emiratisation in the country.

HH Sheikh Mohammed announced the news, in a series of tweets, stating that part of VAT revenues are also going to train and employ 8,000 Emiratis in different sectors.

Laws have been amended to make sure that benefits and pensions among Emirati citizens are equal

Incredible!

The above can be applied to those working in the government and private sectors. Furthermore, HH announced that more and more government sector jobs will be given to Emiratis.

You may also love

View All

Latest Podcast

Thank you for subscribing!

Your email has been added to our list.

lovindubai.com says

Do you agree to share your location with us?