د . إAEDSRر . س

RAK Police Have Allowed A Prisoner To Accompany His Children On The First Day Of School

2
Article Featured Image

A prisoner in Ras Al Khaimah was allowed special permission to be able to drop his children on the first day of school- which was for most in the UAE.

The official Instagram account of the Ras Al Khaimah Police shared a video on Sunday showing blurred faces of an Arab father who was granted the chance to drop his children off to school, along with his wife.

The act was made possible through the tracking using a GPS system, before he stepped out of the correctional facility, the Instagram post stated.

The new initiative is in line with the UAE’s efforts to promote family and community cohesion 

No policemen were around to accompany the prisoner, as he wore the tracking bracelet before stepping out the correctional facility.

No details about the man’s crime or reason for serving time were mentioned, but reports say that the children appreciated the efforts of the RAK police and felt that it was “amazing to see, touch, hug and feel our father on the first day of school.”

View this post on Instagram

تزامنا مع بداية العام الدراسي شرطة رأس الخيمة تطلق مبادرة مرافقة نزيل مع أبنائه في أول يوم دراسي أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة مبادرة انسانية في أول أيام العام الدراسي تمثلت في السماح لأحد نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية بمرافقة أطفاله إلى المدرسة في أول أيام العام الدراسي 2019- 2020 من خلال الاستفادة من نظام المراقبة الشرطية الاكترونية "السوار الالكتروني " الذي يحدد مكان تواجد حامله . وأشار سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة إلى أن إطلاق هذه المبادرة الهادفة إلى تعزيز الروابط الأسرية والمجتمعية ورسم الفرحة والبهجة على شفاه وفي قلوب أبناء نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية يأتي ضمن المبادرات النوعية التي تحرص شرطة رأس الخيمة على إطلاقها بشكل مستمر في مختلف المناسبات . وأضاف أن المبادرة تضمنت مرافقة أحد النزلاء لأبنائه في رحلتهم الصباحية في أول أيام العام الدراسي في صورة تسعى لتجسيد أواصر التلاحم المجتمعي وتعزيز المحبة وإشاعة الفرح والسرور بينهم في الوقت الذي تم فيه الاستفادة من نظام السوار الالكتروني الذي تم اطلاقه في وقت سابق والذي يتيح متابعة ومراقبة النزلاء عبر استخدام التقنيات الالكترونية الحديثة في تتبع حركة النزيل المستفيد من هذه المبادرة ، لافتا إلى أن هذه النوعية من المبادرات تسهم في اظهار الوجه الانساني لجهاز الشرطة الذي يحرص على تعزيز الروابط الانسانية والمجتمعية وتوفير الأمن والأمان لجميع المواطنين ولكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة . وأوضح سعادته أن وزارة الداخلية استحدثت نظام المراقبة الالكترونية من أجل الانسان وهو ما نسخره اليوم في تعزيز التلاحم المجتمعي والأسري وبناء الانسان الاماراتي . وأكد سعادة اللواء النعيمي على مضي شرطة رأس الخيمة قدما في إطلاق مثل هذه المبادرات ايمانا منها بأهميتها على الصعيدين الفردي والمجتمعي وفي تحقيق أهداف ورؤية وزارة الداخلية .

A post shared by شرطة رأس الخيمة (@rakpoliceghq) on

 

You may also love

View All

Latest Podcast

Thank you for subscribing!

Your email has been added to our list.

lovindubai.com says

Do you agree to share your location with us?